صورة ذات صلة

إشارت دراسات علمية عدة الى أن الشاي يحمي خلايا الجسم من التأكسد،بسبب احتوائه على الفلافونويدات وهي العناصر التي نجدها أيضاً في الفاكهة والخضار .

ويعتبر الشاي الأخضر غني بهذه العناصر، لكن الشاي الأسود (أو المخمر) يتمتع بدوره بمنافع عدة. فتناول كوب من الشاي الأسود بعد وجبة دسمة يحصن الشرايين ويقويها لتتمكن من مقاومة نتائج استهلاك كمية كبيرة من الدهون. اما فيما يتعلق بالوقاية من مرض السرطان،فيحمي الشاي البروستات ،والمعدة،والمريء ، إلا ان هذه المعطيات كلها تحتاج إلى أن تؤكد بمزيد من الدراسات التكميلية.

إذا كان شرب الشاي يمنعكم من النوم، فاعلموا ان كلما نقعتموه لفترة أطول كلما خفت قدرته على تنبيه الاعصاب . في الواقع ان مادة الكافيين ، التي تسبب الأرق ، تتسرب إلى المياه منذ الدقائق الأولى للنقع ، لكن بعد مرور بضع دقائق أخرى تتسرب مادة الدبغ بدورها إلى الماء فتوقف عمل الكافيين ، وبالتالي تقلل إمكانية الإصابة بالأرق TANINS

     Ù†ØªÙŠØ¬Ø© بحث الصور عن القهوة

القهوة أغنى من الشاي بمادة الكافيين. تكمن منفعة مادة الكافيين في أنها منبهة إلا أن من سيئاتها أنها تسرع النبض قليلاً وترفع ضغط الدم . إذا كنتم تعانون من ارتفاع ضغط الدم او من مشاكل في القلب فاشربوا فنجاناً أو اثنين من القهوة في اليوم، واكتفوا بعدئذ بشرب القهوة الخالية من الكافيين مثل قهوة الشعير المتوفرة في المركز بكافة فروعنا.

إن شرب القهوة يعرض المرء لخطر الإصابة بسرطان المثانة ، ويزداد هذا الخطر إذا ما تجاوز استهلاك القهوة الخمسة فناجين في اليوم.

أنتم والشاي والقهوة

نصائحي:

اختصاصي التغذية :قتيبة محيسن